تم يوم أمس الثلاثاء افتتاح معرض الذهب واللؤلؤ البحريني في فندق الميريديان في العاصمة عمان، حيث عرضت 14 شركة بحرينية ما يزيد على 400 كيلو غرام من المشغولات الذهبية.
وتستمر أعمال المعرض حتى السابع من الشهر الحالي حيث يتم عرض - إضافة للمشغولات الذهبية اليدوية - حلي من الألماس واللؤلؤ، على شاكلة تلك المعروضات التي تمت في معارض مشابهة في كل من "أبو ظبي" وعُمان والكويت.
ونقلت صحيفة "الرأي" الأردنية عن جواد الحواج رئيس لجنة اللؤلؤ والذهب والمجوهرات ورئيس الوفد البحريني قوله "إن إقامة المعرض في هذا الوقت من العام يتزايد مع تطورات إيجابية في العلاقات الثنائية بين البلدين حيث ستعقد اللجنة العليا المشتركة الأردنية البحرينية اجتماعها في الفترة القريبة للتباحث حول توقيع اتفاقيات جديدة للارتقاء بالمصالح والعلاقات الاقتصادية بين البلدين".
وأكد أن المعرض يحوي على امتيازات وإيجابيات الاتفاقيات الثنائية، وقدمت كافة التسهيلات للشركات الأربع عشرة المشاركة بالعرض، أعفيت من الجمارك والضرائب موضحاً أن أسعار المجوهرات سواء من الذهب أو اللؤلؤ أو الألماس مماثلة للأسعار المحلية مما يعني أن الإقبال على المعرض سيكون كبيراُ وسيحقق المعرض نتائج إيجابية كالتي حققها المعرض السابق – (البوابة)