قالت مصادر طبية ان 39 فلسطينيا أصيبوا بجروح، بينهم 3 بحال الخطر، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء في رام الله.
وأضافت المصادر نفسها ان الجرحى الثلاثة البالغي الاصابة، واحدهم في حال حرجة، أصيبوا بالرصاص الحي، في حين اصيب باقي الجرحى بالرصاص المغلف بالمطاط.
ووقعت المواجهات بين عشرات المتظاهرين الفلسطينيين الذين كانوا يلقون الحجارة والزجاجات الحارقة والزجاجات الفارغة وبين الجنود الإسرائيليين عند المدخل الشمالي للمدينة التي تتمتع بالحكم الذاتي.
وقال شهود عيان ان 6 فلسطينيين آخرين يعانون من الاختناق بعدما استنشقوا الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه الجنود لتفريق المتظاهرين بعدما سدوا الطريق بالإطارات المشتعلة.
وتدور مواجهات يومية بين المتظاهرين الفلسطينيين والجنود الإسرائيليين في رام الله منذ 28 أيلول/سبتمبر.
وأصيب 45 فلسطينيا بجروح أمس الاثنين بينهم اثنان أصيبا بالرصاص الحي.
من جهة أخرى جرح فلسطيني اليوم اثر إصابته برصاصة في صدره خلال مواجهات مع الجيش في مدينة الخليل في جنوب الضفة الغربية—(ا.ف.ب)