احرز المنتخب الروسي للرجال ذهبية مسابقة كرة اليد في دورة الالعاب الاولمبية في سيدني بتغلبه على نظيره السويدي بطل العالم 28-26 (الشوط الاول 13-14) في المباراة النهائية اليوم السبت.
وكانت المباراة الفرصة الاخيرة امام لاعبي منتخب روسيا الذين تقدموا في السن فلم يفوتوها.
اما السويد فحلت وصيفة للمرة الثالثة على التوالي، بعد ان خسرت نهائي برشلونة عام 1992 امام اسرة الدول المستقلة، ونهائي اتلانتا قبل اربع سنوات امام كرواتيا.
وتقدمت السويد بهدف لقائدها المتألق ستيفان لوفرغين في الدقيقة الاولى، ثم انقذ حارس مرماها توماس سفنسون ضربة جزاء سددها ادوارد كوكشاروف.
وانهى المنتخب السويدي الشوط الاول متقدما بفارق نقطة واحدة 14-13. لكن المنتخب الروسي نزل بقوة في مطلع الشوط الثاني وسجل سبعة اهداف متتالية ليتقدم 20-13 ثم 21-16.
وظل اللعب سجالا بين المنتخبين من دون ان يتمكن المنتخب السويدي من تحقيق اللقب الوحيد الذي تخلو منه خزائنه.
واحتفظت اسبانيا بالمركز الثالث، الذي نالته في اولمبياد اتلانتا، بفوزها ثالثة بفوزها على يوغوسلافيا 26-22--ا ف ب
