الإصابات تضرب منتخب مصر قبل مواجهة أستراليا

تاريخ النشر: 27 يونيو 2026 - 06:22 GMT
حسام عبدالمجيد عانى من الإصابة مع منتخب مصر أمام نيوزيلندا
(Photo by Emilee Chinn / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP)

تصاعدت أزمة الإصابات داخل صفوف منتخب مصر لكرة القدم عقب انتهاء مباراة إيران بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وتأهل الفراعنة إلى الأدوار الإقصائية لمواجهة منتخب أستراليا، بسبب المعاناة البدنية التي ظهرت على اللاعبين خلال دور المجموعات.

 

إصابات قبل إيران 

 

قبل خوض مباراة إيران، تعرض قلب الدفاع حسام عبدالمجيد لإصابة قوية خلال مباراة نيوزيلندا، استدعت استبداله في ذلك اللقاء، واضطر اللاعب للابتعاد عن الملاعب لمدة أسبوع كامل بسبب البروتوكول الطبي المتبع في حالات الارتطام بالرأس.

 

كما كان حمدي فتحي يعاني من إصابة أبعدته عن مباراة إيران، ويحاول الجهاز الفني تجهيزه على وجه السرعة من أجل اللحاق بمواجهة أستراليا، لا سيما أن خط وسط منتخب مصر يعاني من نقص عددي بعد الغيابات.

 

ثلاث ضربات موجعة

 

وتضاعفت حالة الإصابات خلال مواجهة إيران نفسها، حيث كانت البداية بخروج قلب الدفاع محمد عبدالمنعم من أرض الملعب، وشارك بدلاً منه ياسر إبراهيم، في ضربة لم تكن متوقعة بالنسبة للمدير الفني حسام حسن.

 

وزاد الموقف تعقيداً في الشوط الثاني، بعدما طلب محمد صلاح نجم هجوم منتخب مصر الاستبدال بسبب شعوره بإجهاد عضلي، ونزل بدلاً منه أحمد سيد زيزو، ليصبح المنتخب في أزمة حقيقية قبل مواجهة أستراليا

.

 

وقبل نهاية الوقت الأصلي لمباراة إيران بدقائق، تعرض أحمد فتوح الظهير الأيسر لإصابة في العضلة الخلفية، وازدادت الأزمة لأن المنتخب كان قد أجرى جميع التبديلات الخمسة المسموح بها، ليضطر اللاعب للاستمرار داخل الملعب وهو غير قادر، وبالتالي أكمل الفراعنة ما تبقى من المباراة بنقص عددي عملياً.

 

صمود حسام حسن

 

وعقب المباراة أدلى حسام حسن بتصريحات تلفزيونية قال فيها: "أبارك التأهل للجمهور المصري بعد هذه المباراة القوية ضد إيران، وكنت فقط أتمنى أن نخرج منها بدون إصابات، محمد صلاح طلب التغيير وأيضا فتوح، وننتظر التشخيص الطبي لهما".

 

وأضاف المدير الفني لمنتخب مصر: "في كل الحالات لدي لاعبون على مستوى عال، ومعي عناصر لا أقلق أو أخاف من أي نقص أو غياب في وجودهم، معنا قائمة تضم ستة وعشرين لاعباً من أجل تعويض أي إصابات، وكل اللاعبين على أعلى مستوى، وسبق وكنا في نفس الموقف خلال تصفيات كأس العالم وكذلك أمام منتخب إسبانيا".

 

غياب مؤكد في الوسط أمام أستراليا

 

وتجدر الإشارة إلى أن مهند لاشين لاعب وسط منتخب مصر سيغيب عن مباراة أستراليا بسبب تراكم البطاقات، وهو ما قد يفتح الباب أمام الدفع بمحمود صابر في حال استمرار غياب حمدي فتحي.