وزير الداخلية الأردني: أعمال الشغب الأخيرة أدت إلى إصابة 63 شرطيا

تاريخ النشر: 10 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الأردني عوض خليفات اليوم الثلاثاء ان 63 شرطيا أصيبوا خلال أعمال شغب وتخريب جرت خلال بعض التظاهرات المناهضة لإسرائيل خلال الأيام القليلة الماضية. 

وأعلن خليفات في مؤتمر صحافي ان "63 شرطيا أصيبوا بجروح خلال التظاهرات والمسيرات التي خرجت عن أهدافها وتم خلالها استهداف رجال الأمن بالاعتداء عليهم وتدمير 70 سيارة وآلية بينها 29 آلية وسيارة للأمن العام وسيارتان للدفاع المدني". 

وكانت الحكومة الأردنية قررت الجمعة الماضي منع كافة التظاهرات والمسيرات التي تعددت في الأردن منذ اندلاع الاعتداءات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية في ال28 من الشهر الماضي، اثر وقوع أحداث شغب وتخريب خلال تلك التظاهرات. 

واتخذ القرار أيضا اثر مقتل شاب برصاصة في الظهر في مخيم البقعة للاجئين الفلسطينيين في عمان الجمعة الماضي. 

وكانت مديرية الأمن العام الأردني ألقت بمسؤولية تلك الحادثة على "فصائل متناحرة" داخل المخيم ونفت ان يكون قد قتل من جانب قوات مكافحة الشغب عندما كانت تسعى الى منع المتظاهرين من الخروج من المخيم. 

واكد خليفات في مؤتمره الصحافي اليوم ان "التحقيقات الجنائية أثبتت ان الطلقة التي تسببت بوفاة الشاب في مخيم البقعة يوم الجمعة الماضي هي من نوع كلاشينكوف وهذا السلاح غير مستخدم مطلقا لدى الأمن العام الأردني". 

واضاف ان "شرطة مكافحة الشغب لا تحمل اي سلاح ناري وما تحمله هي واقيات ودروع وهراوات وقنابل غازية مسيلة للدموع" – (أ.ف.ب)