تنوي الولايات المتحدة الاميركية وبريطانية تمويل حربها على بغداد من عائدات النفط العراقية حيث سيتم اقتطاع الاموال بعد ان تضع الحرب اوزارها.
وتقول تقارير متطابقة ان مختصين في واشنطن ولندن عكفوا على وضع اسس لخطة حول هذا المشروع الذي يقضي بإنفاق أربعين مليار دولار من عائدات مبيعات النفط العراقي على نفقات الحرب وما سيليها.
وستقدم بريطانيا والولايات المتحدة المشروع لمجلس الأمن خلال أيام على أن يتم الإنفاق تحت إشراف الأمين العام للأمم المتحدة. ولا يعرف ما إذا كانت واشنطن ولندن سيقتطعان كذلك ديون العراق البالغة ستين مليار دولار من عائدات نفطه. وسيخفف ذلك عن كاهل لندن وواشنطن العبء الأكبر من كلفة الحرب والاحتلال.—(البوابة)—(مصادر متعددة)