مليار درهم لتطوير شبكة الطرق في الامارات

تاريخ النشر: 20 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

وضعت دولة الامارات العربية المتحدة خطة عمل لتطوير شبكة الطرق في الدولة مدتها عشر سنوات وتصل تكلفتها الى مليار درهم، ويعول المسؤولون على ان تكون خطة العمل هذه كفيلة بحل مشكلة الاختناقات المرورية على الطرق الرئيسية والتي جاءت كنتيجة طبيعية لزيادة حركة المرور خلال ربع القرن الماضي. 

وقد قدرت نسبة النمو في حركة المرور في الدولة بنحو 5,12 في المائة خلال ربع القرن الماضي . 

وقال وكيل وزارة الاشغال العامة والاسكان المهندس علي حمد الشامسي ان ابرز المشاريع التي تضمنتها الخطة والتي سيبدأ تنفيذها مطلع العام المقبل هي طريق دبي الفجيرة وطريق الشارقة رأس الخيمة بالاضافة الى مشروع اذن الطيوين الذي بدأ منذ فترة قصيرة . 

وكانت وزارة الاشغال العامة والاسكان نفذت منذ قيام الاتحاد شبكة من الطرق في الامارات الشمالية لربط المدن الرئيسية بها والتي تشمل ايضا جزءا من شبكة الطرق الرئيسية المحلية والاقليمية، وخلال ربع القرن الماضي زادت حركة المرور وخاصة الشاحنات الثقيلة بنسب نمو سنوية تراوحت بين 5 و12 في المئة كنتيجة حتمية لحركة التطور والنمو المتسارعة التي شهدتها دولة الامارات العربية المتحدة منذ قيام الاتحاد.—(البوابة)