افادت مصادر إعلامية فلسطينية ان ناشطا من حركة حماس قتل برصاص المخابرات الفلسطينية في مدينة غزة عندما فتحت النار على مجموعة من الحركة كانت تتدرب اطلاق صواريخ "القسام" على الاراضي الاسرائيلية.
وافادت المصادر ان الناشط وهو زكريا سليمان الديري (27عاما ) من مدينة غزة توفي اليوم متأثرا بجراح أصيب بها أمس جراء إطلاق عناصر المخابرات الرصاص باتجاه مجموعة من حركة حماس شرق جباليا .
واوضح المركز الفلسطيني للاعلام المقرب لحركة حماس ان مجموعة من كتائب الشهيد عز الدين القسام الذراع العسكري للحركة كانت في منطقة شرق جباليا شمال قطاع غزة للتدريب، فلاحقتهم عناصر من القوات الحدودية التابعة للأمن الوطني لكنهم أفلتوا منهم فاصطدموا بفرقة من جهاز المخابرات العامة الفلسطينية التي فتح عناصرها النار مباشرة عليهم مما أدى إلى إصابة ثلاثة منهم ودار اشتباك مسلح بين الجانبين أدى الى جرح أربعة من المخابرات واثنين من المواطنين المارة ونقل الجرحى إلى مستشفيات غزة و جباليا للعلاج.
الى ذلك تصاعدت حدة التوتر بين حركة حماس والسلطة الفلسطينية على اثر صدور بيان نسب الى المخابرات الفلسطينية يهاج القيادي في حماس الدكتور عبد العزيز الرنتيسي.
واصدرت لجنة المتابعة العليا للقوى الوطنية والإسلامية، وهي الجهة المشرفة على تنسيق مواقف الفصائل الفلسطينية، بيانا دعت فيه الى تحريم الاقتتال الداخلي وملاحقة العملاء
واعتبرت اللجنة التي تضم 13 فصيلا فلسطينيا بينها حركات فتح وحماس والجهاد الاسلامي والجبهتان الشعبية والديمقراطية ان "الدم الفلسطيني محرم ومقدسا ويجب اعتماد لغة الحوار في فض الخلافات"—(مصادر متعددة)