مقتل ستة واصابة 37 بانفجار قنبلة في مسجد في بعقوبة

تاريخ النشر: 09 يناير 2004 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قتل ستة عراقيين على الاقل واصيب اكثر من 37 اخرين بانفجار قنبلة امام احد المساجد في بلدة بعقوبة شمال شرق بغداد فيما لقي شقيقان حتفهما الليلة الماضية عندما سقطت قذيفة هاون في ساحة منزلهما 

وقال شهود والشرطة المحلية إن ستة اشخاص على الاقل قتلوا واصيب سبعة وثلاثون بينهم اثنان في حالة الخطر الشديد اخرون أثناء صلاة الجمعة في مسجد للشيعة في بلدة بعقوبة بوسط العراق اثر انفجار قنبلة زرعت في القسم الوسطي الفاصل للشارع خارج احد المساجد". وأعطى الشهود تقارير متضاربة بشأن ما اذا كان الانفجار نجم عن سيارة ملغومة وتحدث اخرون عن اسطوانة غاز بداخلها متفجرات وضعت  

على دراجة وتركت قرب المسجد وانفجرت اثناء خروج المصلين من المسجد وتحدث اخرون ايضا عن قنبلة القتها طائرة اميركية  

وقالت الشرطة وشهود ان القنبلة حطمت النوافذ والحقت اضرارا بسيارات خارج المسجد الصغير الكائن في منطقة سكانية. وقال مسؤولون عسكريون امريكيون في مكان الانفجار انهم يجرون تحقيقا. 

وبعقوبة التي تقع على بعد 65 كيلومترا شمالي العاصمة بغداد موجودة في منطقة تقطنها أغلبية من السنة وتعد معقلا لمقاومة قوات الاحتلال التي تقودها الولايات المتحدة في العراق. 

وكان مسؤول في الشرطة العراقية اعلن ان شخصين قتلا الليلة الماضية عندما سقطت قذيفة هاون في حديقة منزلهما قرب بعقوبة شمال شرق بغداد0  

وقال الضابط جاسم محمود من شرطة بعقوبة ان قذيفة الهاون سقطت على احد المنازل في منطقة العثمانية التي تبعد حوالى عشرة كيلومترات جنوب غرب بعقوبة مما ادى الى مقتل الشقيقين 0  

واضاف بعد التوجه الى مكان الحادث تبين لنا ان الانفجار نتج عن قذيفة هاون عيار ستون ملمتر سقطت فى حديقة منزلهما وادت الى تقطيع اوصالهما التي تناثرت فى ارجاء الحديقة كما احدثت القذيفة فتحة بعمق 60 سنتمترا0 –(البوابة)—(مصادر متعددة)