تظاهر نحو 2500 لاجئ فلسطيني اليوم السبت في مخيم عين الحلوة (جنوب) احتجاجا على "المجازر" التي ترتكبها إسرائيل في الحرم القدسي، حسبما أفاد مراسل وكالة فرانس برس. وهتف المتظاهرون في اكبر مخيم للاجئين الفلسطينيين في لبنان "بالروح بالدم نفديك يا فلسطين".
واحرق المتظاهرون العلم الإسرائيلي ودمية تمثل زعيم اليمين الإسرائيلي ارييل شارون الذي أدت زيارته الى الحرم القدسي الخميس إلى اندلاع المواجهات. وكتب على لافتة رفعها متظاهران شابان "يجب معاقبة المسؤول عن مجزرة مخيمي صبرا وشاتيلا".
وكان شارون يشغل منصب وزير الدفاع في اسرائيل خلال المجازر التي ارتكبت في المخيمين في أيلول/سبتمبر 1982 بينما كان الجيش الإسرائيلي يحتل العاصمة اللبنانية.
ودعا المتظاهرون الذين رفعوا أعلاما فلسطينية وصورا للرئيس الفلسطيني ياسر عرفات الدول العربية الى الدفاع عن الأماكن المقدسة لدى المسلمين في القدس. ومن المقرر أن تنظم تظاهرة بعد ظهر اليوم في مخيم برج الشمالي (جنوب)، حسبما أفاد مصدر فلسطيني. ويعيش نحو 370 الف فلسطيني في لبناني، اكثر من نصفهم في 12 مخيما للاجئين—(أ.ف.ب)
