مصر توقف تصدير الأسمدة خلال الصيف

تاريخ النشر: 04 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

يبحث مختار خطاب وزير قطاع الأعمال العام يوم غد الخميس الإجراءات التنفيذية لقرارات المجلس الأعلى للأسمدة التي قضت في اجتماعها الأخير بوقف تصدير الأسمدة خلال شهور الصيف وتخفيض 20% من الإنتاج المحلي للبنك الرئيسي للتنمية والائتمان الزراعي باعتباره أفضل المحاور لتحقيق التوازن في سوق الأسمدة وتوفير احتياجات المزارعين. 

ونسبت صحيفة "الأخبار" المصرية إلى مصدر مسؤول بالمجلس قوله إن المجلس الأعلى للأسمدة قرر تكليف الشركة المصرية للأسمدة والتي تعمل بنظام المناطق الحرة بضخ 100 ألف طن يوميا 46.5% آزوت أي ما يعادل 300 ألف طن 15.5 % آزوت تسليمها إلى البنك الرئيسي للتنمية والائتمان الزراعي لبيعها للمزارعين وتوفير احتياجات الزراعة خلال موسم الصيف – (البوابة)