أكد إبراهيم الدميري وزير النقل المصري أن بلاده مستعدة لوضع خبراتها الحديدية في خدمة المشروع السعودي لإنشاء طريقين رئيسيين من السكك الحديدية لتربط الشرق بالغرب والرياض في الشمال الغربي.
وكشف وزير المواصلات السعودي ناصر بن محمد السلوم أثناء حضوره مؤخرا احتفالات مصر بمرور 150 عاما على إنشاء سكك حديد مصر أن المملكة تخطط لبناء طريقين رئيسيين يربط الشرق بالغرب والرياض في الشمال الغربي.
ويهدف المشروع الذي سيشكل دائرة وصل دولية إلى تيسير عمليات الشحن للبضائع بحيث تصل من أقصى الشمال الغربي إلى أقصى الشرق بواسطة السكك الحديدية والخليج العربي، مشيرا إلى أنه سوف تمتد هذه الشبكة مستقبلا من الرياض إلى الشمال الغربي لترتبط مع السكة الأوروبية.
ورحب الوزير السعودي الذي كشف أن بلاده تعتزم أيضا ربط المدن السعودية بعضها ببعض عن طريق السكك الحديدية، بالخبرات المصرية – (البوابة)
