مصرع 50 شخصا في غارات للقوات السودانية على ولاية دارفور الجنوبية

تاريخ النشر: 02 ديسمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكرت تقارير فصائل المتمردين غربي السودان ان القوات الحكومية شنت غارات جوية مكثفة اودت بحياة 47 شخصا على الاقل واصابة 35 بجروح. 

وقال مصدر مسؤول في فصائل المتمردين في ولاية دارفور (غرب السودان) ان 47 مدنيا قتلوا واصيب 37 اخرين في غارات للطيران الحكومي على قرى المنطقة, 

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية عن رئيس حركة تحرير السودان عبد الواحد محمد احمد النور قوله ان طائرات من طراز انطونوف تابعة للجيش السوداني قصفت "بوحشية قرى منطقة جبال نون"، ما اسفر عن مقتل 47 شخصا معظمهم من النساء والاطفال واصابة 37 اخرين حسب تصريحات المصدر المذكور  

واوضح ان جبال نون تقع الي الشمال من مدينة جنينة عاصمة ولاية غرب دارفور واكد ان الغارات ادت الي نزوح عدد كبير من السكان في اتجاه القرى والجبال المجاورة, 

وكان متمردو دارفور اتهموا الاسبوع الماضي القوات الحكومية السودانية بانها قصفت منطقتين في دارفور ما ادى الي مقتل 14 من المدنيين—(البوابة)—(مصادر متعددة)