مجهولون يلقون عبوة ناسفة على كنيسة لبنانية

تاريخ النشر: 18 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

‏شدد الجيش اللبناني اليوم اجراءاته الامنية في مدينة ‏ ‏صيدا جنوبي لبنان وفي محيط المخيمات الفلسطينية واقام حواجز ثابتة ودوريات مستمرة ‏ ‏في المنطقة، بعد ساعات من القاء مجهولين عبوة ناسفة استهدفت كنيسة ‏ ‏(مارالياس) المارونية وسط المدينة.‏ ‏  

وقالت وكالة الانباء الكويتية ان اضرار العبوة اقتصرت فقط على النواحي ‏ ‏المادية.‏ ‏ 

ونسبت الوكالة الى مصدر امني لبناني في صيدا قوله "ان حواجز ‏ ‏الجيش اللبناني اخضعت جميع السيارات الى عمليات تفتيش مركزة وتدقيق في هويات ‏ ‏ركابها".‏ ‏  

واوضح المصدر ان "هذه الاجراءات تهدف الى القاء القبض على بعض المطلوبين في ‏ ‏جرائم مختلفة وللتدقيق في هويات بعض الاشخاص".‏ ‏  

وقد اجمعت فعاليات صيدا الرسمية والسياسية والدينية على استنكار الاعتداء على ‏ ‏الكنيسة وابدت تضامنها مع المطرانية المارونية معتبرة ان هذا العمل يهدف الى ‏ ‏زعزعة صيغة العيش المشترك ولارباك الساحة اللبنانية الداخلية.—(البوابة)