مجهولون يعتدون بالضرب على مراسل ''العربية'' في غزة

تاريخ النشر: 08 يناير 2004 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اقدم مجهولون على الاعتداء على مراسل قناة "العربية" الفضائية في غزة الصحافي سيف شاهين. 

وقال الصحافي سيف شاهين (36 عاما) وهو يرقد على سرير في قسم الاستقبال في مستشفى الشفاء بغزة للصحافيين "اعترض خمسة ملثمين سيارتي قرب مكتب قناة العربية في مدينة غزة واطلقوا النار في الهواء قبل ان يعتدوا علي بالضرب المبرح بالعصي". 

ولم تتضح اسباب الاعتداء على الصحافي الذي قال انه تلقى "قبل عدة ايام لتهديدات من مجهولين بسبب تغطيتي الصحافية" دون مزيد من التوضيح. وبدت على جسم شاهين وهو من سكان غزة رضوض وكدمات من اثار الضرب. وعمل شاهين مراسلا لقناة الجزيرة القطرية قبل ان ينتقل للعمل مراسلا في العربية التي تبث من دبي. 

من جهته قال توفيق ابو خوصة نائب نقيب الصحافيين الفلسطينيين للصحافيين في غزة ان النقابة "تدين بشدة اقدام مجهولين ملثمين على الاعتداء بالضرب بالعصي على سيف شاهين مراسل قناة العربية في غزة". واضاف "ندين هذا الاعتداء الاجرامي". واضاف ابو خوصة ان النقابة "اجرت اتصالات مع كافة الجهات المعنية والقضائية في السلطة الفلسطينية وطالبناهم باجراء تحقيق فوري لمعرفة منفذي وظروف الحادث ومن يقف وارءه وتقديمهم للعدالة". 

واعتبر ابو خوصة ان الحادث يمثل "تهديدا لحرية الصحافة وللعمل الصحافي في الاراضي الفلسطينية". وفي 13 ايلول/سبتمبر، قام خمسة رجال مقنعين ينتمون الى كتائب شهداء الاقصى، المجموعة المسلحة المنبثقة عن حركة فتح بزعامة الرئيس ياسر عرفات، بتحطيم مكاتب قناة "العربية" في رام الله في الضفة الغربية، دون توضيح اسباب ذلك. و"العربية" قناة للاخبار المتواصلة تبث باللغة العربية وراسمالها سعودي وكويتي ولبناني واطلقت في منتصف شباط/فبراير 2003 ومقرها في دبي.