مجلس الشيوخ يعتمد قرارا يؤيد حرب بوش

تاريخ النشر: 21 مارس 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعتمد مجلس الشيوخ الاميركي بالاجماع قرارا يؤيد الرئيس جورج بوش والقوات التي تقاتل في العراق. 

وجاء في النص الذي اعتمده مجلس الشيوخ "اننا ندعم جهود الرئيس بصفته القائد الاعلى في النزاع ضد العراق". 

واشار القرار الى ان الرئيس العراقي صدام حسين لم يحترم ايا من قرارات الامم المتحدة التي تطالبه بنزع اسلحته وان الرئيس الاميركي يملك الصلاحية التي منحه اياها الكونغرس في العاشر من تشرين الاول/اكتوبر 2002 للجوء الى القوة وان اكثر من 255 الف رجل وامرأة من القوات المسلحة الاميركية موجودن في منطقة الخليج. 

واعرب ايضا "عن امتنان الامة لكل عناصر القوات المسلحة فضلا عن عائلاتهم" لالتزامهم وتفانيهم. 

وعبر القرار عن "عرفان الولايات المتحدة الصادق" لرئيس الوزراء البريطاني توني بلير وحكومته "لدعمها الجريء". 

وقال رئيس الاقلية الديموقراطية في مجلس الشيوخ توم داشل "ما ان قرر رئيسنا اللجوء الى القوة حتى بدأ الكونغرس يتكلم بصوت واحد دعما لقواتنا". 

واضاف "لقد كانت لنا اراء مختلفة حول الطريقة التي ادت بنا الى الوصول الى هنا لكن رئيس الولايات المتحدة هو القائد الاعلى للقوات المسلحة ونحن نقف اليوم وراءه".—(البوابة)