متطرفون ايرانيون يمنعون شيرين عبادي من القاء خطاب في جامعة الزهراء

تاريخ النشر: 03 ديسمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

منعت نحو خمسين طالبة ايرانية اسلامية اليوم الاربعاء حائزة جائزة نوبل للسلام الايرانية شيرين عبادي من القاء خطاب في جامعة الزهرة للنساء ورددن "الموت لعبادي" حسب ما افاد اعضاء في الجامعة ومكتب عبادي. 

وصرح مسؤول في هذه الجامعة الواقعة في طهران طلب عدم ذكر اسمه ان "نحو خمسين طالبة منعن شيرين عبادي من القاء خطابها الذي الغي". وانضمت طالبات متطرفات الى المتظاهرات. 

وهتفت المتظاهرات "الموت لعبادي" و"شيرين الاميركية اطلبي الصفح" و"الله اكبر". 

ويفترض ان تتوجه عبادي في العاشر من كانون الاول /ديسمبر الى اوسلو لمناسبة حفل تلسيم جائزة نوبل للسلام. 

وكانت عبادي صدمت المحافظين الايرانيين عندما ظهرت غير محجبة امام الكاميرات في فرنسا بعد اعلان فوزها بجائزة نوبل للسلام في العاشر من تشرين الاول /اكتوبر. ومنذ عودتها الى ايران ترتدي عبادي الحجاب احتراما لقوانين البلاد.