ليبيا تمنع دخول المصريين بدون تأشيرة

تاريخ النشر: 09 يناير 2004 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

حظرت السلطات الليبية منذ منتصف ليل الخميس الجمعة دخول المصريين إلى اراضيها باستثناء من يحمل تاشيرة خلافا لما كان متبعا في السابق بين البلدين  

وقال أحد المسؤولين الحدوديين الذين رفضوا نشر اسمائهم "فوجئنا بأن السلطات الليبية على الجانب الاخر من المنفذ ترفض دخول المصريين." 

وأضاف "على المصريين الآن الحصول على تأشيرة دخول من القنصلية الليبية في القاهرة أو الاسكندرية." 

وقال المسؤولون إن القرار المفاجيء الذي لم تعرف أسبابه أدى إلى تكدس مئات المسافرين المصريين. 

وكان المصريون يستطيعون دخول ليبيا دون أية تأشيرات مسبقة. ويمثل منفذ السلوم في أقصى شمال غرب مصر المعبر الرئيسي لالاف المصريين العاملين في ليبيا—(البوابة)—(مصادر متعددة)