لبنان يرد على رامسفلد: الحديث عن وجود ارهابيين في البقاع اوهام

تاريخ النشر: 08 يناير 2004 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

دحض لبنان اليوم الخميس التصريحات المنسوبة الى وزير الدفاع الاميركي دونالد رامسفلد حول وجود "ارهابيين" في سهل البقاع (شرق لبنان) معتبرا ان هذه التصريحات هي بمثابة "اوهام". 

وقال وزير الخارجية جان عبيد للصحافيين "اعتقد ان الامر ستبطله الوقائع على الارض ابطلت توقعات السيد رامسفلد بالنسبة لاسلحة الدمار الشامل". 

وكانت صحيفة "الشرق الاوسط" نقلت امس الاربعاء عن "مصادر اميركية" قولها ان رامسفيلد يدرس امكانية ارسال قوات خاصة الى سهل البقاع اللبناني "لاعتقال ارهابيين". 

وردا على سؤال حول ما اذا كان يعتبر اقوال رامسفلد مقدمة لشن اعتداء اميركي على لبنان وسوريا, اجاب عبيد "نحن لا ندري ماذا يدور في رأس رامسفيلد لكننا نعتقد ان لبنان في هذا الموضوع بعيد عن شوائب كل الاتهامات". 

واكد وزير الخارجية اللبناني ان "الدولة اللبنانية بمختلف مستوياتها سيكون لديها الرد المناسب والمفحم والمقنع". 

ومن ناحيته, وصف وزير الاعلام اللبناني ميشال سماحه فرضية وجود ارهابيين في سهل البقاع بانها "اوهام". 

وقال لصحيفة الشرق الاوسط اليوم الخميس "على وزير الدفاع الاميركي مراجعة سفارة بلاده في لبنان خصوصا ان فريقها يقوم بزيارات متكررة الى البقاع وغيره من المناطق اللبنانية". 

واضاف "ان من يزرع هذه الاوهام في عقل الادارة الاميركية انما يريد الاساءة الى امكانية قيام اي حوار جدي وايجابي مع الولايات المتحدة".