غالبية الإسرائيليين يفضلون بيريز رئيسا بدلا من كاتزاف

تاريخ النشر: 01 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

في تناقض واضح مع نتائج الإنتخابات الرئاسية الإسرائيلية أفاد استطلاع للرأي أن غالبية الإسرائيليين كانوا يفضلون ان يكون المرشح العمالي شيمون بيريز رئيسا للدولة وليس موشيه كاتزاف مرشح اليمين الذي انتخبه الكنيست أمس الإثنين. 

وجاء في الإستطلاع الذي أجراه معهد داحاف لصالح صحيفة "يديعوت احرونوت" ان 54 % يفضلون لو ان الرئيس الجديد كان بيريز مقابل 42% فضلوا كاتزاف. 

من جهة أخرى رأى 65 % ان النواب الذين صوتوا لكاتزاف انما تصرفوا كذلك "لاعتبارات أجنبية" مقابل 33 % رأوا عكس ذلك. 

وكان كاتزاف فاز بأكثرية 63 صوتا مقابل 57 لبيريز. 

ورأى 46% ان انتخاب كاتزاف يسيء إلى مصداقية الكنيست مقابل 22% رأوا ان ذلك يعزز هذه المصداقية، فيما اعتبر 33% أنه لا أهمية لذلك على الإطلاق. 

وشمل الإستطلاع 502 من الإسرائيليين البالغين مع هامش خطأ من 2.4%.—(ا.ف.ب)