عرفات يسخر من إنذار باراك الأخير

تاريخ النشر: 10 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

سخر الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات اليوم الثلاثاء من الإنذار الجديد الذي وجهته الحكومة الإسرائيلية ليل الاثنين الثلاثاء إلى السلطة الفلسطينية بوقف أعمال العنف خلال ثلاثة أو أربعة أيام. 

وقال وكالة الأنباء الفرنسية بأن الرئيس الفلسطيني رد ساخرا على سؤال صحافي حول الإنذار الإسرائيلي الأخير "انه إنذار وراء إنذار وراء إنذار". 

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود باراك أعلن اليوم في مقابلة مع الإذاعة الإسرائيلية ان حكومته قررت إرجاء مهلة الإنذار للفلسطينيين لإنهاء أعمال العنف في الضفة الغربية وغزة ثلاثة أو أربعة أيام مضيفا أنه في حال لم تتوقف أعمال العنف فان ذلك سيعني ان السلطة الفلسطينية وياسر عرفات يريدان إنهاء عملية التسوية السلمية. 

وعلق صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين على تمديد الإنذار الإسرائيلي لتلفزيون الـ"سي.ان.ان" قائلا "إنها مثل صب الزيت على النار. والأوضاع لن تهدأ بإصدار الإنذارات أو التهديدات للفلسطينيين. وكل ما نود ان نراه كفلسطينيين هو انتهاء المجازر الإسرائيلية" – (البوابة)-(مصادر متعددة)