طلب أميركي غير مباشر من إيران للتدخل لدى حزب الله للإفراج عن الإسرائيليين

تاريخ النشر: 10 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قالت صحيفة "طهران تايمز" اليوم الثلاثاء أن الولايات المتحدة طلبت من إسبانيا السعي لدى إيران من اجل الإفراج عن الجنود الإسرائيليين الثلاثة الذين أسرهم مقاتلو حزب الله السبت في جنوب لبنان. 

ونقلت الصحيفة الناطقة بالإنكليزية عن "مسؤول رفيع المستوى فى الخارجية الإيرانية" طلب عدم الكشف عن اسمه "أن الإدارة الأميركية طلبت من إسبانيا السعي لدى الحكومة الإيرانية لكي تتوسط في قضية الجنود الإسرائيليين الأسرى". 

وقد أكد دبلوماسي إسباني اتصلت به وكالة فرانس برس ان واشنطن طلبت من مدريد "ومن عواصم أخرى" العمل على إطلاق سراح الجنود الإسرائيليين—(أ.ف.ب)