سامبراس حزين لخروج بلاده من ديفيس.. بدون اعتذار

تاريخ النشر: 02 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ليس لدى الأميركي بيت سامبراس أية اعتذارات بسبب عدم لعبه مع منتخب بلاده الذي اخرج على يد إسبانيا الأسبوع الماضي من نصف نهائي كأس ديفيز العالمي. 

ويبرر سامبراس غيابه بالإصابة التي حصلت له بعد فوزه في ويمبلدون ، أما اندريه اجاسي الغائب الآخر، فيرجع ذلك لحادث السيارة، ولم يشترك الاثنان في مباريات إسبانيا التي أجريت على ملاعب ترابية . 

وقد اضطر كابتن الفريق الأميركي جون ماكنرو لاستخدام احتياطييه، وسئل سامبراس الأحد ماذا يعني القول بأن إصاباته لم تكن بتلك الخطورة التي تحدث عنها.  

وقال سامبراس، " كان جون في ويمبلدون وكان يعرف ما كنت أعنيه" وكانت لهجته على الهاتف تبدو داعمة ولكني متأكد بأنه قد خاب أمله بعد الخسارة ، كلنا يعلم أن جون يقول كل شيء. 

" أما وضع أندريه، فانا لا أعرف الكثير عنه". 

كان واضحا أن ماكنرو قد أصيب بالإحباط بسبب قرار سامبراس بعدم اللعب. 

وقال ماكنرو قبل الخسارة في كأس ديفيس، " لا أعلم مدى إصابة سامبراس، كان كأس ديفيس شيئا يمثل أولوية بالنسبة لي، ولكن من أنا لأقول ذلك؟ أتمنى لو قام بمجهود ليلعب، ومن الممكن أنه لو لعب مباراة زوجية وكان هناك، يمكن أن يكون ذلك مشجعا. 

" من يعلم، فربما لو لعب لكان يخاطر بمزيد من الإصابات". 

قال مكنرو المحبط بعد الخسارة، " من الواضح أن أحد أسباب التعاقد معي هنا كي أقوم بتغيير من شأنه حمل اللاعبين على الاشتراك في الألعاب، حسنا، يبدو أنني لم أنجح في ذلك، أود أن أعتبر ذلك سوء حظ. 

وقد أنتخب أيضا لاضطراره اللعب مع فريق من الدرجة الثانية، " كأس ديفيس في الوقت الراهن، اندريه ليس هنا، بيت ليس هنا، مايكل تشانغ لا يريد اللعب وجم كورير اعتزل، أعني أن هؤلاء الأشخاص الذين سيكون عليهم الدور مباشرة، وهذا ما حصل معهم". 

وقال الكابتن الإسباني خافير دوارت إنه كان يعتقد بأن غياب سامبراس وأغاسي قد أزعج ماكنرو، قال دوارت : " أعتقد شخصيا أنه كان غاضبا بشأن سامبراس وأغاسي، " إنه موقف صعب، ولكني اعتقد أن شعوره مرعب جدا بسبب ذلك. 

قال سامبراس الذي لم يلمس المضرب حتى الاثنين الماضي، بعد الخسارة في كأس ديفيس، إن الحاجة تدعو إلى إجراء التغييرات في مواعيد كأس ديفيس. 

وقال سامبراس: " إذا أردت أن تعطي كأس ديفيس حقه، فما عليك إلا أن تعد له برنامجا"، وأضاف قائلا : بأنه قام بتغيير البرنامج في السابق لاستيعاب كأس ديفس: " لم ألعب في لوس أنجليس، ولم ألعب في بطولات أخرى بسبب كأس ديفيس، إنه الثمن الذي تدفعه في اللعب، لقد كنت أعلم بأنني سألعب في كأس ديفيس وأن منزلتي ستتدنى قليلا. 

ولكن ونحن الآن خارج اللعبة، نتطلع قدما إلى الأمام في السنة القادمة -- البوابة