أعلن في الباكستان عن وفاة ما لا يقل عن ثمانية أشخاص إثر إصابتهم بنوع من الحمى يطلق عليها حمى القرم والكونجو وذلك في منطقة كويتا بجنوب غرب البلاد.
وذكرت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية أن السلطات الصحية الباكستانية أعلنت حالة الاستنفار وأوفدت فرقا طبية لمحاصرة الحمى التي انتشرت في المنطقة وتسببت في إصابة ضحاياها بنزيف داخلي سرعان ما يقضي عليهم.
ويذكر أن المرض سمي بحمى القرم والكونجو نظرا لظهوره لأول مرة في القرم العام 1944 وفي الكونجو العام 1956، ولم تعلن الحكومة الباكستانية عن ظهور إصابات في مناطق أخرى من البلاد – (البوابة).
