حزب العمل يهدد بالانسحاب من الحكومة الإسرائيلية

تاريخ النشر: 21 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

لمح سكرتير حزب العمل الإسرائيلي رعنان كوهين اليوم إلى احتمال انسحاب الحزب من حكومة الوحدة الوطنية التي يرأسها ارييل شارون إذا ما ‏استمرت القوات الإسرائيلية في الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية .‏ ‏  

ووصف كوهين في تصريحات للاذاعة الإسرائيلية اقتحام ‏القوات الإسرائيلية للمناطق الفلسطينية بأنه "أمر مقلق" محذرا من ان هذا الأمر قد ‏يؤدي إلى تصعيد الموقف نحو نشوب حرب .‏ ‏  

واكد كوهين أهمية حكومة الوحدة الوطنية لكنه شدد على انه "لن يكون هناك مجال ‏ ‏لحزب العمل في الحكومة إذا ما استمرت في سياستها التصعيدية". ‏  

ومن جانبه زعم رئيس الوزراء الاسرائيلي خلال الجلسة الاسبوعية لحكومته ان إسرائيل تسعى لتطبيق توصيات لجنة ميتشيل وان هذا الامر يلزم السلطة الفلسطينية ‏اتخاذ سلسلة خطوات بما في ذلك وقف اعمال العنف والتحريض وتسليم منفذي عملية ‏ ‏اغتيال الوزير رحبعام زئيفي وتجريد افراد المنظمات الفلسطينية من اسلحتهم.‏ 

ونقلت الاذاعة عن وزير الدفاع بنيامين اليعازر قوله خلال الجلسة ان تصريحات ‏الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات بشان الاعلان عن المنظمات الفلسطينية المعارضة ‏وهي حماس والجهاد الاسلامي والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين "منظمات غير مشروعة" ‏ ‏لا تعدو كونها مجرد كلام --(البوابة)‏