حرب الخليج الثالثة: صدام يتوعد الأميركيين بالهزيمة

تاريخ النشر: 20 مارس 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

توعد الرئيس العراقي، صدام حسين، بهزيمة "الحلف الأميركي الصهيوني"، وذلك بعد قليل من بدء قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة حربها على العراق عبر موجة غارات تتالت على العاصمة بغداد. 

واستهل الرئيس العراقي خطابا بثه التلفزيون الرسمي بآية من القران الكريم، ثم قال "ارتكب المجرم الأرعن بوش الصغير هو وأعوانه جريمته التي كان يتوعد بها العراق والإنسانية..وبذلك أضاف هو وأتباعه إلى سلسلة جرائمهم المخزية بحق العراق والإنسانية بداية جرائم إضافية أخرى".  

وقال مخاطبا العراقيين "إنكم ستنتصرون أيها العراقيون ومعكم أبناء أمتكم..وأنكم لمنتصرون بإذن الله".  

وحث العراقيين في خطابه الذي مهد له وزير الإعلام محمد سعيد الصحاف على التصدي لقوات "التحالف الأميركي الصهيوني" وقال "على كل واحد منا في عائلة العراق أن يتذكر ولا ينسى كل ما قاله وانتخى به"، في إشارة إلى تعهد العراقيين بالوقوف إلى جانبه في وجه الغزو.  

وجاء خطاب الرئيس العراقي بعد موجة ثالثة من الغارات التي استقبلتها بغداد منذ فجر اليوم، تحدثت الأنباء عن أن أولاها كانت استهدفته شخصيا.  

وقال صدام وقد ارتدى الزي العسكري: "ارتكب المجرم الأرعن بوش الصغير هو وأعوانه سلسلة جرائم مخذلة بحق العراق والإنسانية." 

كما وجه الرئيس العراقي جانبا من حديثه للدول الصديقة للعراق واعتبر أن بوش استخف بالدعوات الدولية الصادقة للسلام. وأضاف أن هناك تحالفا إجراميا أميركيا صهيونيا يواصل ارتكاب الجرائم ضد الشعوب وفي مقدمتها الأمة العربية. 

وكان الرئيس العراقي يقرأ من نص معد. ويصعب التأكد من أن الخطاب يذاع مباشرة على الهواء. 

وقال الرئيس العراقي في خطابه إن الرئيس الأميركي "اقترف جريمة ضد الإنسانية ستنتصرون أيها العراقيون ومعكم أبناء أمتكم ... وإن أعداءكم في خزي وعار."—(البوابة)