بلير يقر بخطورة الوضع الامني في العراق

تاريخ النشر: 02 ديسمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اقر رئيس الوزراء البريطاني توني بلير بخطورة الوضع ‏ ‏الامني في العراق وقال انه صعب جدا لكنه اصر على انه سيتحسن على المدى الطويل.‏ 

واكد بلير في مؤتمره الصحافي الشهري انه لن يرسم صورة جميلة عن الوضع هناك ‏ ‏خصوصا بعد الخسارات الكبيرة في ارواح العراقيين الابرياء وقوات التحالف لكنه اكد ‏ ‏انه لاحظ من خلال الاتصالات التي اجراها مع العراقيين انهم متفائلون بالمستقبل ‏ ‏بالرغم مما يحصل حاليا خصوصا بعد البرنامج الذي وضع لمباشرة عملية استعادة ‏ ‏السيادة في العام المقبل.‏ ‏ وقال "نريد تسليم السلطة الى العراقيين لكي يصبح بامكانهم حكم بلادهم ولا نرغب ‏ ‏بمواصلة الاحتلال ولو لدقيقة بعد ضمان هذا الامر واؤكد لكم ان الشعب العراقي ‏ ‏سيجتاز هذا الظرف الدقيق بمساعدة قوات التحالف".‏ ‏ وشدد بلير على انه غير نادم على اتخاذ قرار المشاركة في الحرب ضد النظام ‏ ‏العراقي المخلوع معتبرا ان هذا التدبير كان احد الاجراءات المؤقتة التي اتخذت في ‏ ‏العام الحالي.‏--(البوابة)—(مصادر متعددة)