بداية جيدة للاهلي والريان في بطولة الصداقة السعودية

تاريخ النشر: 02 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

حقق الاهلي السعودي والريان القطري بداية جيدة في افتتاح بطولة الصداقة الدولية الرابعة لكرة القدم على كأس الامير عبدالله الفيصل التي يستضيفها الاول في مدينة ابها حتى 14 آب الحالي بفوزهما على عسير السعودي 2- صفر والاتفاق السعودي 1- صفر على التوالي. 

في المباراة الاولى، لم يجد الاهلي صعوبة كبيرة في التغلب على مواطنه عسير بهدفين لطلال المشعل (45) واسامة برناوي (63). 

وكان مستوى الفريقين متوسطا في الشوط الاول الذي جاء خاليا من اللمحات الفنية وشابه الحذر حتى نجح المشعل في افتتاح التسجيل بتسديدة رائعة من الجهة اليمنى حيث سكنت الكرة الزاوية البعيدة من تمريرة للمدافع محمد شلية. 

وفي الشوط الثاني بدأ الاهلي يفرض سيطرته على مجريات اللعب سعيا لتعزيز تقدمه بهدف ثان تحقق له من تمريرة لشلية نفسه قابلها برناوي بضربة رأسية رائعة. 

ولعب الدولي عبيد الدوسري اول مباراة رسمية مع فريقه الجديد الاهلي منذ انتقاله اليه من الوحدة. 

وفي المباراة الثانية، حقق الريان فوزا صعبا على الاتفاق بهدف سجله البرازيلي اريج من ركلة جزاء في الدقيقة 35 على يمين الحارس. 

ونجح الريان في الحفاظ على تقدمه حتى نهاية المباراة التي لم ترق الى المستوى المطلوب من كلا الفريقين. 

ويتصدر الاهلي ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الاهداف امام الريان، في حين يحتل الاتفاق المركز الثالث من دون رصيد بفارق الاهداف امام عسير. 

وتضم المجموعة أيضا فريق الوداد البيضاوي المغربي -- (أ ف ب)