بتعاون مصري – دانمركي 42 محطة لرصد التلوث

تاريخ النشر: 05 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قامت وزارة البيئة المصرية بالتعاون مع الخبرات الدانماركية بالانتهاء من إنشاء المرحلة الأولى من الشبكة القومية لرصد نوعية الهواء والتي تضم 42 محطة رصد تغطي كافة التجمعات السكنية المعرضة للتلوث على مستوى الجمهورية بالإضافة إلى تنفيذ برنامج متكامل لرصد نوعية المياه الساحلية على طول السواحل المصرية. 

ورحبت نادية مكرم عبيد وزيرة الدولة لشؤون البيئة في مصر من خلال الحفل الذي أقيم بمناسبة الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأول للمشروع بالجهود الدنمركية. 

ونقلت صحيفة "الأخبار" المصرية عن إبراهيم عبدالجليل الرئيس التنفيذي لجهاز شؤون البيئة قوله إن المشروع تضمن إعداد وتأهيل فريق عمل مصري لإدارة المحطات لتجميع وتحليل بيانات الرصد، مشيرا إلى أن المشروع تكلف تنفيذه 79 مليون كورونا دانماركية والمقدمة من الحكومة الدانماركية كمنحة لا ترد بالإضافة إلى 12 مليون جنيه مصري مقدمة من الحكومة المصرية. 

وأضاف أن المرحلة الثانية من المشروع تستغرق 3 سنوات يتولى خلالها جهاز شؤون البيئة المسؤولية كاملة عن إدارة وتشغيل برامج المشروع – (البوابة)