غادر رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود باراك مطار بن غوريون في تل ابيب اليوم الخميس متوجها إلى الإسكندرية حيث يلتقي الرئيس المصري حسنى مبارك. واعلن رسميا ان باراك سيطلع مبارك خلال اللقاء على حصيلة قمة كامب ديفيد بين الإسرائيليين والفلسطينيين .
لكن وسائل الإعلام الإسرائيلية أشارت إلى أن باراك يسعى لدى مبارك من اجل حمل الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات على القبول بالتسويات التي عرضت في كامب ديفيد خصوصا مسالة تقاسم السيادة على القطاع الشرقي من القدس الذي احتلته وضمته إسرائيل في حزيران/يونيو 1967—(أ.ف.ب)