اليمن يحذر مواطنينه من الجمرة الخبيثة

تاريخ النشر: 20 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

وجهت السلطات اليوم السبت تحذيرا لليمنيين من خطر الجمرة الخبيثة بعد ضبط رسالة قادمة من كندا يمكن ان تحوي غبار هذا المرض. 

وصرح مسؤول امني يمني رفيع المستوى ان يمنيا من هواة المراسلة يدعى خالد محمد العزي تلقى امس الجمعة طردا من "شخص يدعى عبد العزيز ناصر القطري بعثه من كندا". 

وأضاف المصدر ان العزي الذي يتلقى عادة رسائل من صديق يدعى حمد ناصر القطري قام بابلاغ السلطات في وزارة الداخلية بعد وصول الطرد من مصدر مختلف. 

واوضح ان الشرطة عثرت في داخل الطرد على كيس بلاستيكي يحوي غبارا ابيض. 

واضاف ان العزي خضع للفحوصات كما تم تشكيل فريق طبي لإجراء الفحوصات المخبرية على الغبار. 

وقال مسؤول يمني رفيع المستوى لوكالة فرانس برس انها الرسالة الثانية التي يتلقاها يمني وتحوي غبارا يشتبه في احتوائها جرثومة الجمرة الخبيثة، بعد ان وصلت الى السفارة اليمنية في بروكسل الأسبوع الماضي رسالة من هذا النوع.—(البوابة)