اليمن : تأجيل محاكمة المتهمين بتفجير المدمرة ''كول''

تاريخ النشر: 20 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي ان صنعاء وافقت على طلب واشنطن تأجيل محاكمة المتهمين في الاعتداء على مدمرة "يو. اس. اس. كول" الأميركية.  

ونقلت صحيفة "26 سبتمبر" الأسبوعية اليمنية عن القربي "ان اليمن وافق على طلب الجانب الأميركي بتأجيل محاكمة المتهمين المقبوض عليهم في قضية الهجوم الانتحاري الذي تعرضت له المدمرة" في تشرين الأول 2000 في مرفأ عدن. وقال "ان الأميركيين يعتقدون ان التحقيقات لم تنته بالنسبة لهم وان تأخير المحاكمة سيفيد التحقيقات".  

وكان اليمن أعلن مرات عديدة ان التحقيقات انتهت وما يبقى هو إحالة المتهمين إلى القضاء من دون تحديد موعد للمحاكمة بينما اعتبرت الولايات المتحدة ان التحقيقات لم تكتمل بعد. وتشك واشنطن في ان يكون أسامة بن لادن المشتبه به الأول في اعتداءات 11 أيلول/سبتمبر في الولايات المتحدة يقف وراء الاعتداء على المدمرة الأميركية الذي اوقع 17 قتيلا و38 جريحا بين العسكريين عليها.  

وقد قبض في اليمن على عدة أشخاص يشتبه في ضلوعهم بالهجوم—(البوابة)