اعلنت قوة حفظ السلام المتعددة الجنسيات في كوسوفو (كفور)اليوم السبت ان الجنود الاماراتيين العاملين في هذ القوة سينسحبون من كوسوفو مطلع تشرين الثاني/نوفمبر.
وقال المتحدث باسم القوة الكولونيل فنسنت كامبريدون "سيغادرون كوسوفو نهائيا في الاول من تشرين الثاني/نوفمبر ونحن الان في مرحلة اعادة التنظيم بغية استبدالهم".
وكان اكثر من 800 جندي اماراتي كانوا منضوين في لواء الشمال في قوة كفور --بقيادة الفرنسيين-- قد باشروا انسحابهم منتصف تشرين الاول/اكتوبر الجاري.
واضاف الكولونيل كامبريدون "انهم يغادرون لاسباب تتعلق بسياسة بلادهم الداخلية".
وستحل وحدات من الفيلق الثاني الاجنبي للمشاة في الجيش الفرنسي، المتمركزة حاليا في مقدونيا، محل الاماراتيين الذين سيتركون المستشفى الخاص بهم وينجزون مشروع مساعدتهم المدنية.
وقد هنأ قائد قوة كفور الجنرال الفرنسي مارسيل فالانتان الجنود الاماراتيين الذين قام بزيارتهم امس الجمعة "على اهمية مساهمتهم في تنفيذ مهمة قوة كفور".
وكفور مكلفة بتنفيذ مهمة احلال السلام في كوسوفو، الاقليم اليوغوسلافي الخاضع لادارة الامم المتحدة منذ حزيران/يونيو 1999.—(البوابة)