اللجنة الأوروبية ترفع الحظر على البطاطا المصرية

تاريخ النشر: 26 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

رفعت اللجنة الأوروبية الحظر عن استيراد البطاطا المصرية الذي كانت قد فرضته في‏ 5‏ مايو/أيار الماضي وأبلغت الجهات المصرية المعنية بقرارها الذي يفتح المجال من جديد للبطاطا المصرية من العودة إلى السوق الأوروبية اعتبارا من الموسم التصديري الجديد‏2001/2002.‏ 

ونقلت "الأهرام" عن السعيد قاسم وكيل أول وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية رئيس جهاز التمثيل التجاري قوله بأن رفع الحظر جاء نتيجة الاتصالات المكثفة التي أجراها يوسف بطرس غالي وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية خلال الفترة الماضية مع كبار المسؤولين في اللجنة الأوروبية.‏ 

وقال إن اللجنة الأوروبية وافقت على أن يتم السماح بتصدير البطاطا المصرية من‏ 25 ‏ منطقة زراعية في مصر من‏ 27‏ منطقة طرحها الجانب المصري على الجانب الأوروبي الذي اشترط ألا تزيد حالات الإصابة بالعفن البني عن خمس حالات فقط طوال موسم التصدير وألا يتم فرض الحظر من جديد‏.‏ 

وكانت مصر قد قامت بتصدير نحو‏137‏ ألف طن بطاطا إلى الاتحاد الأوروبي خلال الموسم التصديري الماضي‏ -- (البوابة)