الكينيات يخسرن خصوبتهن

تاريخ النشر: 30 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أكدت إحصائيات وزارة الصحة الكينية أن معدلات الخصوبة لدى النساء في كينيا في تناقص مستمر على مدار السنوات العشر الماضية حيث وصلت هذا العام إلى 7.4 أطفال لكل امرأة. 

وذكرت صحيفة "البيان" الإماراتية اليوم أن الإحصائيات التي أعلنها أمس وزير الصحة الكيني سام أونجيري في ندوة حول خدمات تنظيم الأسرة تشير إلى أن معدلات الخصوبة عند المرأة الكينية وصلت في عام 1993 إلى 4.5 أطفال بينما بلغت منذ عشر سنوات سبعة أطفال لكل امرأة.  

وأرجع الوزير الكيني السبب إلى جهود تنظيم الأسرة التي تقوم بها الوزارة للتوعية بأهمية بناء أسرة سليمة قادرة على مواجهة متطلبات الحياة في وقت تعاني فيه البلاد من ظروف اقتصادية صعبة.  

وأضاف الوزير الكيني أن ما يقرب من 71% من النساء في كينيا يستخدمن حاليا موانع للحمل – (البوابة).