العراق يطلق صواريخ ارض- جو على الطائرات الامريكية والبريطانية

تاريخ النشر: 21 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قالت بغداد ان الدفاعات الجوية العراقية اطلقت صواريخ ارض جو على طائرات اميركية ويريطانية خرقت حرمه اجواء البلاد مما اجبر هذه الاخيرة للعودة الى قواعدها. 

وقال ناطق باسم قيادة الدفاع الجوي العراقي ان هذه الطائرات نفذت 8 طلعات مسلحة انطلاقا من الاراضي السعودية و4 طلعات مماثلة من ارض الكويت تسندها في ذلك طائرة الاواكس من داخل الاجواء السعودية. واشار الى ان الطائرات "المعتدية" طارت فوق مناطق بمحافظات البصرة وذي قار والمثنى والنجف.—(البوابة)