ذكر مصدر في الشرطة ان صدامات وقعت اليوم الثلاثاء بين رجال الشرطة والطلاب الذين حاولوا الخروج من حرم جامعة عين شمس للتظاهر ضد اسرائيل.
وقال المصدر ذاته ان نحو 5 آلاف طالب تجمعوا في حرم الجامعة حاولوا الخروج إلى الشارع للتظاهر لكن قوى الأمن التي دخلت إلى الحرم الجامعي منعتهم من ذلك.
وفرض طوق على الحي الذي تقع فيه الجامعة شمال القاهرة وأغلقت أبوابها في حين كانت الصدامات مستمرة في الداخل.
واستخدمت قوى الأمن القنابل المسيلة للدموع والهراوات لتفريق الطلاب الذين ردوا برشق الحجارة واحرقوا عدة سيارات للشرطة وللأساتذة.
وتحدث طلاب اتصلت بهم وكالة فرانس برس عن سقوط جرحى واعتقال أشخاص دون إعطاء أرقام رسمية.
يذكر ان التظاهرات الطلابية مستمرة منذ اكثر من أسبوع في القاهرة احتجاجا على أعمال الجيش الإسرائيلي ودعما للفلسطينيين في المواجهات الجارية في الأراضي المحتلة.
يشار إلى ان التظاهرات محظورة في مصر لكن السلطات تتسامح فيها داخل الجامعات—(ا.ف.ب)