الرقابة المصرية توافق على تصوير الجزء الثالث من السيرة الهلالية

تاريخ النشر: 10 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

وافقت الرقابة المصرية على تصوير الجزء الثالث من مسلسل "السيرة الهلالية" وذلك بعد ثلاث سنوات من عرضه عليها، وكانت أسباب التأخير متعلقة بالإنتاج الذي يقوم به التلفزيون المصري عادة، حيث لم تكن الإمكانيات المادية الضرورية للخروج بالعمل كما يجب متوفرة لديه. 

وفي حديث لصحيفة "الجمهورية" المصرية، قال يسري الجندي كاتب سيناريو وحوار المسلسل: " لقد انتظرنا ثلاث سنوات للموافقة على إنتاج الجزء الثالث، وهو الأخير في السلسلة". 

وأضاف: "يطرح هذا الجزء قضية الكيان العربي وضرورة تماسكه، وذلك من خلال وصول قبائل بني هلال إلى تونس، والمعارك التي تدور هناك، وفقد الزناتي خليفة أحد أبطال السيرة، وتأثير ذلك على المجتمع العربي آنذاك". 

وقال الجندي: "ركز رئيس قطاع الإنتاج مدحت زكي على ضرورة الاهتمام بالمعارك الحربية، التي تتخلل دراما السيرة الهلالية، على أساس أن هذه المعارك هي التي تضيف مصداقية إلى الجانب الدرامي، بعد أن لوحظ خلال عرض الجزأين الأول والثاني، أن معاركهما الحربية أضعفت من تأثير الحدث الدرامي، نظرا لقلة الإمكانات التي تتيح للمخرج الاستعانة بخيّالة حقيقيين، ومبارزين من الطراز الأول، رغم الجهود الكبيرة التي بذلها المخرج مجدي أبو عميرة في هذا الشأن"_(البوابة)