الجيش الإسرائيلي يوسع نشاطاته العسكرية ضد الفلسطينيين

تاريخ النشر: 10 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أقرت الحكومة الإسرائيلية بالإجماع بيان رئيس الوزراء الإسرائيلي ووزير الدفاع ايهود باراك بعد جلسة مجلس الوزراء 

الإسرائيلي التي اختتمت فجر اليوم. 

وقالت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" بأنه جاء في البيان الذي نقلته الإذاعة الإسرائيلية أن باراك اصدر توجيهاته الى الجيش وقوات الأمن الإسرائيلية بزيادة وتوسيع مجالات نشاطاتهم العسكرية ضد الفلسطينيين بكل الوسائل الملائمة والرد بصورة اكثر حزما وصرامة وأضاف أن المفاوضات السياسية مع السلطة الفلسطينية حول المواضيع الجوهرية للتسوية الدائمة لا يمكن أن تستأنف إلا بعد وقف المواجهات. 

ونقلت الوكالة عن البيان قوله بأن الحكومة الإسرائيلية قد قررت اتخاذ سلسلة إجراءات لمواصلة فرض الطوق الأمني على المناطق الفلسطينية، كما سيتم فرض قيود على تحركات مسؤولين فلسطينيين وعلى دخول الفلسطينيين إلى إسرائيل وسيبقى مطار غزة مغلقا وسيغلق أيضا الممر الآمن الذي يربط بين قطاع غزة والضفة الغربية وسيتم تشديد الطوق حول مدينة نابلس. 

من ناحية أخرى، أفاد شهود عيان أن الجيش الإسرائيلي فجر ليلة أمس مبنى جديدا يشرف على موقع عسكري بالقرب من مستوطنة نتساريم، وفق ما أفادت به "فرانس برس". 

وكان المبنى قد أصيب بالقصف الصاروخي خلال تبادل لاطلاق النار ولم يكن يوجد فيه أحد عندما فجره الإسرائيليون. 

ومن جهة اخرى، اغلق الجيش الإسرائيلي قطاعا فلسطينيا في جنوب قطاع غزة بالقرب من مستوطنات غوش قطيف—(البوابة)—(مصادر متعددة)