الادارة الاميركية تعزي استراليا بقتلى بالي

تاريخ النشر: 20 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

وجه الرئيس الاميركي جورج بوش ووزير الخارجية كولن باول رسالتي تعزية وتشجيع للاستراليين في مناسبة يوم الحداد الوطني الذي اعلن اليوم الاحد في البلاد بعد الاعتداء بالسيارة المفخخة في بالي الذي اوقع حوالى 190 قتيلا بينهم مئة استرالي في 12 تشرين الاول/اكتوبر. 

ووجه الرئيس الاميركي رسالة خاصة عبر الفيديو مؤكدا لاستراليا مساعدته لاعتقال منفذي اعتداء بالي. 

وقال بوش "معا، نواجه عدوا لا يكن اي اعتبار لارواح الابرياء" مضيفا "واذا كان هناك اعداء يحاولون ترهيب العالم الحر وشله، فانهم سيفشلون". وتابع "معا سنلاحق ونهزم القتلة لاعادة العدالة الى العالم". 

من جهته دعا باول الاستراليين الى ابداء "معنويات صلبة وان يتحلوا بالشجاعة" في حملة مكافحة الارهاب. 

وقال باول ان اعتداء بالي بالنسبة للاستراليين يعتبر مثل احداث 11 ايلول/سبتمبر في الولايات المتحدة وحث الاستراليين على البقاء حازمين الى جانب الولايات المتحدة في حملة مكافحة الارهاب. 

واضاف "ذلك يجب ان يوحدنا مجددا في تصميمنا على القيام بامر ما ضد الارهاب، ليس فقط القيام بامر ما وانما التغلب عليه". 

وتابع وزير الخارجية الاميركي في مقابلة مع شبكة "اي بي سي" الاسترالية "لقد اجتزنا معا الكثير من المحن، وسنجتاز هذه المحنة معا".