تشارك دولة الإمارات العربية المتحدة في الأسبوع الخليجي لمكافحة التدخين والذي يبدأ يوم 21 وينتهي 28 الشهر الحالي.
ونقلت صحيفة "البيان" الإماراتية عن الدكتورة مريم المطروشي مديرة إدارتي الصحة المدرسية والتثقيف الصحي بالإنابة بوزارة الصحة الإماراتية قولها بأن برنامج هذا الأسبوع يتضمن العديد من الفقرات من بينها تكثيف برامج التوعية بمشاكل التدخين وأضراره عن طريق المحاضرات التي يتناوب على إلقائها نخبة من المحاضرين المتخصصين، بالإضافة إلى توزيع نشرات تثقيفية للتحذير من التدخين والوقاية من أضراره والحث على مراجعة عيادات الإقلاع عن التدخين.
وستركز هذه المحاضرات على قطاع الشباب من الطلبة الذين يقعون بسهولة ضحية لهذه الآفة المدمرة – (البوابة).