الأمير عبدالله يختتم زيارته لمصر

تاريخ النشر: 04 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اختتم ولى العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس ‏ ‏الوطني السعودي الامير عبدالله بن عبدالعزيز اليوم زيارة لمصر استمرت ثلاثة أيام ‏أجرى خلالها محادثات مع الرئيس حسنى مبارك بمدينة الاسكندرية الساحلية تناولت عدة ‏ ‏موضوعات ذات الاهتمام المشترك .‏ ‏  

وتركزت المحادثات حول تطورات الأوضاع في الأراضى الفلسطينية في ضوء التصعيد العسكري الإسرائيلي إلى جانب الأوضاع على الساحة العربية والقضايا الإقليمية ‏والدولية التي تهم الجانبين بالإضافة إلى تطوير سبل التعاون المصري السعودي على ‏مختلف الأصعدة .‏ ‏ وأكدت مباحثات الزعيمين تطابق وجهات النظر حول رفض الممارسات الإسرائيلية التي ‏تستهدف عرقلة تنفيذ توصيات لجنة ميتشيل وضرورة تنشيط الجهود الدولية حتى تلتزم إسرائيل بتنفيذ الاتفاقيات الموقعة .‏ ‏  

والتقى الامير عبدالله بالإسكندرية التي غادرها بعد ظهر أمس الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات وذلك لبحث آخر المستجدات على المسار الفلسطيني كما تفقد ‏ أمس مكتبة الإسكندرية.‏ ‏  

وكان وزير الخارجية المسرى احمد ماهر قد أكد أمس أن مصر والسعودية تقفان بقوة ‏ ‏وراء العدل والانتصار للمبادئ والمثل وتساندان مشروعية نضال الشعب الفلسطيني من ‏اجل استعادة حقوقه --(البوابة)‏