الأردن يفرض تأشيرات دخول على اللبنانيين

تاريخ النشر: 26 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن مسؤول أردني اليوم الخميس أن المواطنين اللبنانيين الذين يرغبون في زيارة الأردن لم يعد بإمكانهم الحصول على تأشيرات دخول عند الحدود اعتبارا من الأول من آب/أغسطس لكن عليهم تقديم طلب مسبق للحصول عليها. 

وقال المسؤول لوكالة فرانس برس طالبا عدم ذكر اسمه "لقد اتخذنا هذا الإجراء عملا بمبدأ المعاملة بالمثل" في إشارة إلى قرار مماثل اتخذه لبنان. 

واضاف أن هذا الإجراء لن يؤثر بأي حال على العلاقات الأردنية اللبنانية بل يرمي فقط إلى مراقبة عدد الأشخاص الذين يزورون البلدين. 

وفي الماضي كان في إمكان اللبنانيين الحصول على تأشيرات دخول لدى وصولهم إلى إحدى نقاط العبور إلى الأراضي الأردنية. 

وبحسب الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الخميس قررت السلطات اللبنانية فرض تأشيرات دخول على الأردنيين لمراقبة دخول الفلسطينيين الذين يحملون الجنسية الأردنية إلى لبنان. 

ويتوقع أن يبدأ رئيس الوزراء الأردني علي أبو الراغب اليوم الخميس زيارة "خاصة" للبنان تستغرق ثلاثة أيام حسب ما أفاد مصدر رسمي--(أ.ف.ب)