اكثر من الفي رجل تدربوا في افغانستان موجودون في ايطاليا

تاريخ النشر: 21 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اكد مسؤول ايطالي الاثنين ان ان الفي رجل على الاقل تلقوا تدريبات في معسكرات في افغانستان موجودون على الاراضي الايطالية. 

وقال مساعد مدعي عام ميلانو ستيفانو دامبروزو خلال منتدى حول الارهاب المحلي والدولي ان لا ادلة تثبت وجود علاقة بين هؤلاء "المجاهدين" والارهابيين الايطاليين خصوصا افراد الالوية الحمراء الجديدة. 

وتابع انهم "اشخاص قد يكونون خطيرين حتى وان لم يكن ممكنا ان ننسب اليهم تصرفات يمكن محاكمتهم عليها". 

ومضى يقول ان "تلقي تدريبات في الخارج ليس جريمة وبالتالي لا يمكن ملاحقتهم قضائيا حتى وان صرحوا بافكارهم". 

واكد ان الارهاب الاسلامي قفز "قفزة نوعية" بفضل اسامة بن لادن. وقال انه "قبلا كانت الخلايا الجزائرية والتونسية والخلايا الاخرى معزولة. وعلى العكس منذ ان بدات عناصرها تتلقى تدريبات في افغانستان، فقد شعروا لدى عودتهم الى اوروبا بانهم ينتمون الى شبكة واحدة ومنظمة واحدة واقاموا علاقات منتظمة. وساهم ذلك في زيادة خطر هذه الخلايا".—(البوابة)—(مصادر متعددة)