تزامنا مع الهجوم على العراق، بدأ الجيش الأميركي، صباح الخميس، أيضا، بشن عدوان جديد على أفغانستان، حيث قام اكثر من ألف جندي أميركي، صباح اليوم، بمهاجمة قرى واقعة في جنوب أفغانستان بادعاء البحث عن نشطاء القاعدة.
وقالت مصادر أميركية أن عملية اليوم تعتبر الأكبر منذ انتهاء الهجوم على أفغانستان قبل نحو عام.
وكانت المروحيات الحربية قد أنزلت القوات الأميركية في المناطق الجبلية المحيطة بالقرى الأفغانية، فيما وصف بأنها محاولة لاعتقال أسامة بن لادن. أعلن ضابط كبير في أفغانستان أن هجوما جويا استهدف مدينة قندهار، مقر الطالبان سابقا
من جانب آخر أكد مسؤولون أفغان العمليات العسكرية الأمريكية ولكنهم لم يعطوا مزيدا من التفاصيل.
وكان المسؤولون الاميركيون يخشون قيام القاعدة بعمليات انتقامية اذا ما شنت الحرب على العراق ويبدو ان القوات الاميركية تحاول توجيه ضربة استباقية للقاعدة
من جانهم أكد مسؤولون عسكريون في أفغانستان في بيان لهم أن العملية بدأت بغارات جوية في الصباح الباكر في المناطق الجبلية البعيدة التي كانت في السابق المعقل الروحي لطالبان دون إعطاء تفاصيل.—(البوابة)—(مصادر متعددة)