اعلنت مصادر يمنية ان الخارجية الأميركية قررت إعادة فتح المكتب القنصلي بسفارتها بصنعاء غداً السبت، في الوقت الذي استجابت السلطات اليمنية لطلب واشنطن بارجاء احالة المتهمين إلى القضاء في قضية المدمرة كول
ونسبت صحيفة 26 سبتمبر الاسبوعية امس لمصادر أميركية مطلعة ان المكتب القنصلي في السفارة الأميركية سوف يعاود مزاولة نشاطه امام طالبي التأشيرات لدخول الولايات المتحدة.
إلي ذلك قال وزير الداخلية اليمني الدكتور رشاد العليمي ان الولايات المتحدة طلبت تأجيل احالة قضية تفجير المدمرة كول الي القضاء اليمني بعد استكمال التحقيقات فيها من قبل السلطات الأمنية اليمنية مضيفا انه تم الاستجابة للطلب الأميركي.
استكمل اليمن تحقيقاته في حادث تفجير المدمرة الاميركية كول وقال مسؤول ان اليمن استكمل تحقيقاته ولكنه ارجأ احالة القضية الي المحكمة بناء علي طلب واشنطن وقال وزير الداخلية رشاد العليمي قال لصحيفة حكومية ان اليمن مستعد لاحالة القضية للمحكمة وانه لم يعد ملزما باحتجاز المشتبه بارتكابهم التفجير الذي قتل فيه 17 بحارا اميركيا—(البوابة)—(مصادر متعددة)