اصابة جنديين افغانيين بانفجار قنبلة

تاريخ النشر: 08 يناير 2004 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكر شهود عيان ان جنديين افغانيين اصيبا بجروح لدى انفجار قنبلة بقاعدة عسكرية في مدينة قندهار الواقعة جنوبي افغانستان بالقرب من موقع شهد انفجارا في وقت سابق من هذا الاسبوع واسفر عن مقتل 16 شخصا. واضاف شهود العيان ان احد الجنديين فقد جزءا من ساقه بينما اصيب الاخر بجروح طفيفة حين انفجرت عبوة ناسفة داخل ثكنتهم 

وقال الجنرال محمد سليم رئيس المخابرات في قندهار هز انفجار قوي مدينة قندهار الليلة الماضية لكنه لم يسفر عن وقوع اضرار او خسائر. ولقي 16 شخصا بينهم ثمانية اطفال على الاقل مصرعهم يوم الثلاثاء في انفجار عنيف وصفته بقايا نظام طالبان المنهار بانه محاولة غير متقنة لاستهداف القوات الاميركية المنتشرة في المدينة 

وتطارد القوات التي تقودها الولايات المتحدة وقوامها 12000 جندي المتمردين الذين ينشطون بسكل كبير في الجنوب والشرق. وفي حادث منفصل وقع يوم الثلاثاء في اقليم هلماند الواقع في الشمال على الحدود مع قندهار اطلق مسلحون مجهولون النيران مما اسفر عن مقتل 12 شخصا ينتمون الى الاقلية الافغانية المعروفة باسم الهزارة