اتهام جنديين إسرائيليين ومدني ببيع اسلحة للفلسطينيين

تاريخ النشر: 19 فبراير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ادين جنديان إسرائيليان ومدني بتهمة سرقة وبيع اسلحة نارية للفلسطينيين. 

قالت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية عبر موقعها على الانترنت ان الضابط الاحتياط يوسف قبلان (22عاما) من قرية الرام في الجليل والرقيب اول رفعت ملا (21 عاما) والمواطن فخري ملا (22 عاما) من قرية يرقا ادينوا بتهمة سرقة ثلاثة رشاشات طراز "ماغ" وبيعها للفلسطينيين بـ 5000 الف شيكل لكل قطعة "حوالي الف دولار". 

واوضحت الصحيفة ان عملية السرقة تمت في بداية شهر تشرين الاول/اكتوبر وسمح اليوم بنشر وقائعها. 

ووفقا لاوراق الدعوة فان المتهمين سرقوا الاسلحة من شاحتة عسكرية كانت متوقفة في مرآب قاعدة لواء "جولاني" في الشمال. 

وقالت الشرطة ان الجنود المتهمين كانوا مكلفين بتقديم الدعم اللوجستي للقوات المقاتلة وقيامهم بتفقد الاسلحة في الشاحنة كان جزءا من عملهم الروتيني—(البوابة)