إعادة انتخاب نافع نقيبا للصحفيين في مصر

تاريخ النشر: 04 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

القاهرة – محمد البعلي 

أعلن في القاهرة مساء أمس فوز إبراهيم نافع، رئيس تحرير ورئيس مجلس إدارة الأهرام، بمنصب نقيب الصحفيين المصريين للمرة السادسة (الثانية على التوالي) بعد حصوله على 2197 صوتا بفارق كبير عن أقرب منافسيه، مجدي حسين، رئيس تحرير جريدة الشعب المغلقة الذي حصل على 458 صوتا.  

وساد الهدوء انتخابات نقيب الصحفيين التي جرت أمس في القاهرة، وشهدت الانتخابات إقبالا كبيرا من الصحفيين حيث اكتمل النصاب القانوني للجمعية العمومية في الساعة الثالثة ظهرا قبل ساعتين من إغلاق لجان الانتخابات وذلك بحضور 2224 عضوا يمثلون أكثر من 50% من الصحفيين وعددهم 4195، ومنذ الصباح الباكر وقف المرشحون أمام أبواب النقابة لتوزيع أوراقهم (فيما عدا نافع الذي كفاه شباب صحفيي الأهرام لهذه المهمة) وتنوعت الأوراق ما بين دعاية للمرشحين وهجوم على إبراهيم نافع بشكل مستتر (وزعت ورقة تهاجم نافع بوضوح وحدة ذاكرة اسمه أكثر من مرة كسبب رئيسي لتردي الأوضاع في النقابة وكانت الورقة بتوقيع "صحفيو الغد" وهم مجموعة من شباب صحفيي اليسار). 

الانتخابات تنافس فيها 8 مرشحين، حصل 7 منهم على 538 صوتا، وهي نسبة تعادل ربع ما حصل عليه نافع وحده تقريبا، وقد جرت الانتخابات في مبنى النقابة الجديد (تحت التشطيب) الذي يعتبره نافع أحد أهم إنجازاته النقابية—(البوابة)