آغاسي يلوم الاصابة بعد خروجه من تنس تورونتو

تاريخ النشر: 02 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

لعب سامبراس المصنف ثانيا مباراته الأولى منذ فوزه في ويمبلدون للمرة السابعة، وبعد تخلصه من آثار بدايته الضعيفة للتغلب على الفرنسي ميشيل للودرا 5-7، 6-2 ، 7-6 (4) في الجولة الأولى من سلسلة مباريات بطولة تورونتو الكندية البالغة قيمة جوائزها 2.95 مليون دولار.  

المصنف الأول، اغاسي،الذي لعب لاول مرة منذ إصابته في ظهره في حادث سيارة وخسر 7-6 (4)، 7-6(6)، لصالح الفرنسي جيروم جولمار في الجولة الأولى من المباراة التي استكملت يوم الثلاثاء بعد توقفها بسبب الأمطار، بعد إجراء ثلاث مباريات يوم الاثنين.  

ورغم وجود بطلة التنس السابقة شتيفي غراف إلى جانب الملعب لتشجيعه، ارتكب اغاسي تسعة أخطاء مزدوجة في مباراته الخاسرة مع غولمار، المصنف في المرتبة 61 في قائمة الاتحاد الدولي للتنس. 

وقال اغاسي وهو يجلس بتثاقل على كرسي ويجيب على بعض الأسئلة، " من الواضح أن ظهري لم يكن مستعداً لتحمل الجهد ، ولم استطع إظهار براعتي بسببه ، ولم اكن أنا من كان يلعب". 

وقال اغاسي انه كان عنيداً حين جاء للمشاركة في المباريات بمجرد شفائه من حادث الاصطدام الذي أصيب به يوم 9 تموز لدى عودته من ويمبلدون وانه اضطر إلى التخلف عن المباريات شبه النهائية في الولايات المتحدة والخسارة لإسبانيا في كأس ديفيز. 

واضاف لقد مضت عدة أسابيع دون أن اضرب كرة ، لقد توقعت أن يكون الأمر صعباً … لكن لست مستعداً بعد". 

وقد اقر اغاسي بان إصابته في الظهر تقلقه، إلا انه يأمل في أن يكون بكامل لياقته لمباريات الولايات المتحدة التي تبدأ يوم 28 آب. 

وقال، "لا شك أن لدي الكثير مما يجب أن افعله". 

أما غولمار فكان في غاية السعادة بالفوز الذي حققه قال، " كان حلماً بالنسبة لي، أنا بحاجة إلى بضعة أيام وربما بضعة أسابيع للتمتع بهذا الفوز ، لم يخطر ببالي قط أن أتمكن من الفوز على الرقم 1 في العالم" واضاف ، " أنا أتحرق شوقاً لإخبار أهلي". 

وقال سامبراس انه شفي تماماً من التهاب أربطة الساق التي أعاقت حركته في لندن. 

وقد ضغط عليه للودرا، البالغ من العمر 20 عاما، والمصنف في المرتبة 142 على قائمة الاتحاد الدولي للتنس، إلى أقصى حدّ، فانسحب في الجولة الثالثة متعادلاً منهياً المباراة التي تأخرت 3 ساعات بسبب هطول الأمطار. 

وقال سامبراس عن للوردا ، " اعتقد انه برز ولعب بشكل رائع ، انه بارع" واقر سامبراس الذي لعب أول مباراة له منذ نيسان " بأنه..: كانت مباراة لم اشعر اني مسيطر على مجرياتها لكني لم اشعر أبدا اني سأخسرها ". 

ولم يكن ذلك أول لقاء بين للودرا وسامبراس ، فقد سبق للأول أن خسر للثاني في دوري كوينز في أواسط حزيران، في المباريات التمهيدية في ويمبلدون. 

وقال للودرا، "ليس من السهل التغلب على بيت سامبراس ، خاصة وانه فاز للتو في ويمبلدون اعتقد انه افضل لاعب في العالم الآن". 

للورد حقق 13 نقطة وسامبراس11 

وقال سامبراس، "لديه ضربة إرسال رائعة .. لقد لاعبته في دوري كوينز، واعرف ان لديه امكانيات كبيرة". 

وقال سامبراس انه لم يلمس مضرب التنس طيلة أسبوعين بعد فوزه في ويمبلدون. 

واضاف ، " كنت بحاجة لذلك الوقت من الراحة حتى أتمكن من التعافي بدنيا ومعنويا" . 

واردف قائلاً ، " انه لشعور رائع أن تخرج إلى هناك وتنافس من جديد، انه الوقت المناسب من السنة الذي احب أن العب فيه". 

اللاعبون المصنفون الذين خسروا يوم الثلاثاء هم : رقم 10 ميلولاس لابينني من الإكوادور، الذي هزمه النمساوي ستيفان كوبيك 6 – 4، 6 – 3 ، ورقم 15 تيم هنمان من بريطانيا الذي خسر 6 – 4 ، 6 – 3 ، لصالح مارشيلو ريوس من التشيلي -- البوابة